الشروط والأحكام

اتفاقية استخدام نظام الإيداع الإلكتروني

·        الموقع الالكتروني تملكه وتديره - مديرية حماية الملكية الصناعية وزارة الصناعة والتجارة والتموين  

·        تعتبر اتفاقية الاستخدام بمثابة اتفاقية عامة تحكم ضوابط التعامل بين المستخدم والموقع، وتسري على جميع الخدمات التي يقدمها الموقع وان استخدام هذا النظام ويعتبر تعهدا من قبل المستخدم على اهليته قانونا لمباشرة الاستخدام والتزامه بكافة الشروط والاحكام.

 

الشروط والاحكام

 

1-يعتبر استخدام هذا الموقع لمقدمي الطلبات قبولا بشروط الاتفاقية دون قيد او شرط.

2-جميع المعلومات والمواد المنشورة على الموقع الالكتروني لمديرية حماية الملكية الصناعية / وزارة الصناعة والتجارة والتموين هي على سبيل المثال لا الحصر: النصوص، الوثائق، والرسومات، والمعلومات والنماذج تعتبر من حقوق الملكية الفكرية المحفوظة لدى مديرية حماية الملكية الصناعية / وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

3- مديرية حماية الملكية الصناعية وزارة الصناعة والتجارة والتموين غير مسؤولة عن أي ضرر او تلف أي كان، ناجم عن استخدام هذا الموقع بشكل مباشر او غير مباشر ويتحمل مستخدمو الموقع الالكتروني للمكتب أي اضرار تنتج جراء استخدامهم للموقع.

4-تطبيق وتفسير هذه الاتفاقية يكون وفقا لما جاء في القوانين و/أو الانظمة و/أو تعليمات المتعلقة بمديرية حماية الملكية الصناعية

5-يجوز للمكتب تعديل بنود هذه الاتفاقية دون إشعار مسبق.

6-يعتبر استخدام هذا النظام الالكتروني تسهيلا لتطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات الناظمة لحقوق الملكية الصناعية ولا يعتبر اخلالا به، ولذا يلتزم (مقدم الطلب /الوكيل) ان يقدم للمكتب أصل المستندات الرسمية المتعلقة بالطلب و/أو براءة اختراع و/أو العلامة التجارية في أي وقت يطلبها المسجل تنفيذا لما جاء في القانون والنظام والتعليمات.

7-يكون تاريخ إيداع الطلب لدى المكتب هو تاريخ تنفيذ عملية استقبال الطلب من قبل مسؤل استقبال الطلبات في المكتب.

8-يلتزم مقدم الطلب (الأجنبي) بتعيين وكيل قانوني و/ او وكيل ملكية صناعية في المملكة الأردنية الهاشمية.

9-يلتزم مقدم الطلب / الوكيل باستخدام النماذج الخاصة والمحددة

10- يلتزم (مقدم الطلب /الوكيل) بتعبئة النماذج وان تشمل على جميع البيانات المطلوبة والاجابة على كافة الاستفسارات ويستوفي كل ما يطلبه المسجل مما له علاقة بالطلب و/أو براءة الاختراع و/ أو العلامة التجارية.

11-يلتزم (مقدم الطلب / الوكيل) بالمحافظة التامة على سرية بيانات حسابه ومعلوماته، ويكون مسؤولا تجاه المكتب أو الأطراف الأخرى او أي جهة أخرى او أي منهم عن استخدام غير مرخص.

12-يلتزم (مقدم الطلب /الوكيل) بعدم استخدام الخدمات الالكترونية لأي غرض غير قانوني او التعدي على حقوق الاخرين او التسبب بضرر أي كان نوعه.

13-يوافق مقدم الطلب / الوكيل على استخدام هذا الموقع على مسؤوليته وعلمه بجميع المخاطر المتعلقة بأنظمة الدخول عن بعد بما في ذلك مخاطر احتمال اختراق العمليات السرية له او حدوث تدخل طرف ثالث او اي مخاطر امنية اخرى، كما يقر بان مديرية حماية الملكية الصناعية /وزارة الصناعة والتجارة والتموين غير مسؤولة تجاهه او تجاه غيره عن اي ضرر يمكن ان تلحق باي منهم خلال استخدام الخدمة او بسبب الاستخدام المزعوم لها .

14-لا تقدم مديرية حماية الصناعية / وزارة الصناعة والتجارة والتموين اي التزامات او تعهدات فيما يتعلق بالجودة والسرعة او الاداء او غير ذلك ولا يضمن خلو البرامج من الاعطال او خلل.

15-يتعهد (مقدم الطلب /الوكيل) بان تكون جميع المعلومات المقدمة منه صحيحة ودقيقة ومحدثة ويتحمل مقدم الطلب/ الوكيل مسؤولية كل ما يترتب على الاخلال بذلك.

16- يوافق (مقدم الطلب/ الوكيل) على استلام جميع الاخطارات والمراسلات الكترونيا او ورقيا عن طريق البريد الالكتروني او البريد العادي او الاستلام اليدوي او الرسائل الهاتفية، وبالتالي تعتبر منتجةٌ لأثارها القانونية.

17-يوافق (مقدم الطلب /الوكيل) على الرد على اي اخطار يوجه له من المكتب خلال المدة المنصوص عليها نظاما، وفي حال عدم الرد يتخذ المسجل الاجراءات القانونية المنصوص عليها في القوانين والأنظمة والتعليمات حسب الأصول.

18-يوافق (مقدم الطلب /الوكيل) على سداد اي رسم مالي يترتب على طلب و/أو براءة اختراع و/أو علامة تجارية وذلك خلال المدة المنصوص عليها في التشريعات وفي حال عدم السداد يتخذ المسجل الاجراءات القانونية المنصوص عليها في القوانين والأنظمة والتعليمات .

19- يعلم (مقدم الطلب/الوكيل) بان اجراءات ايداع الطلب الكترونيا تتم وفقا لما يلي:-

- يتم التسجيل في موقع الإيداع الالكتروني وذلك بإدخال كافة البيانات المطلوبة في صفحة التسجيل مع التأكيد على اهمية ادخال بيانات صحيحة لكافة الحقول وعلى وجه الخصوص حقلي (رقم الجوال) (والبريد الالكتروني) (وصندوق البريد ) حيث تستخدم وسائل الاتصال الالكترونية لإرسال الاشعارات /التبليغات.

- يتم تسجيل بيانات كل من :

أ.    البيانات البيليوغرافية

ب.    بيانات المتقدمين (مقدمي الطلب- المخترعون).

ت.    بيانات الطلبات السابقة (إن وجدت)

ث.    إرفاق نسخ من الوثائق المسموح بها .

-استخدام الموقع:

إن دخولك واستخدامك لهذا الموقع يخضع للشروط ان دخولك واستخدامك لهذا الموقع يخضع للشروط والاحكام الواردة، بالإضافة الى قوانين المملكة الاردنية الهاشمية، دخولك الى الموقع يعني موافقتك على هذه الشروط والاحكام، سواء أكنت مستخدما مسجلا ام لا وبدخولك وتصفحك واستخدامك الموقع تكون قد قبلت من دون قيد او شرط، احكام وشروط الاستخدام الواردة في هذه الوثيقة.

-التسجيل:

انت توافق على ان اي معلومات تقدمها خلال التسجيل هي معلومات كاملة ودقيقة وإنك لن تقوم بالتسجيل ولن تحاول دخول الموقع مستخدما اسم شخص اخر

-التصرف:

يحظر على مستخدم الموقع القيام بما يلي: -

  • استخدام الموقع من اجل ارتكاب جرم او تشجيع الاخرين على التورط في اي تصرف قد يعد جريمة او ينطوي على مسؤولية مدنية .
  • ادخال او نشر اي محتويات غير قانونية تتضمن تمييزا او تشهير او اساءة او مخلة بالآداب العامة.
  • استخدام الموقع من أجل انتحال شخصيات أو أطراف أخرى.
  • استخدام الموقع لتحميل اي مادة فيها برنامج تحتوي على فيروسات او اي شفرات حاسوبية او ملفات او برنامج قد تعمل على تغيير او اتلاف او اعاقة عمل الموقع او اي جهاز او برنامج عائد الى اي شخص يدخل على الموقع .
  • تغيير أو إتلاف أو شطب أي محتوى يدخل إلى الموقع .
  • الادعاء بالارتباط مع، او تمثيل اي شركة او جمعية او هيئة من دون ان تكون مخولا بادعاء تلك العلاقة او ذلك التمثيل .
  • نشر أي مادة تتنافى أو تتعارض مع حقوق الملكية الفكرية للآخرين
  • جمع أو تخزين المعلومات الشخصية عن الآخرين.
  • حقوق الملكية:

لا يجوز اعادة انتاج او اعادة نشر او تحميل او ارسال او توزيع او عرض بشكل علني او تعديل لمحتويات هذا الموقع بدون موافقة خطية.

- بيان الخصوصية:

في حالة قيامك بتقديم معلومات عنك خلال استخدامك للموقع فان هذه المعلومات ستعامل بكل جدية وحذر وخصوصية ولن يتم استخدام المعلومات الشخصية بصفة تجارية.

-مراقبة المحتوى:

يحتفظ البرنامج بالحق في مراقبة اي محتوى يتم ادخاله الى الموقع او شطب او ازالة او تحرير اي مواد مدخلة من شانها انتهاك هذه الشروط والاحكام.

-إنهاء الاستخدام:

يحتفظ المسجل، وفق ما يراه مناسبا في انهاء او تعليق دخولك واستخدامك لهذا الموقع من دون اشعار ولأي سبب كان، بما في ذلك انتهاك هذه الشروط والاحكام او بسبب اي تصرف مخالف للقانون او مضر بالأخرين.

-القانون الواجب التطبيق :

تخضع الشروط والأحكام وتفسر وفقا للقوانين المملكة الأردنية الهاشمية.